6 اشياء تعمل علي حماية هاتفك من الاختراق والتجسس


 اختراق الهواتف.

اختراق الهواتف هل تشعر أنت في توتر فيما يتعلق بموضوع اختراق الهواتف؟ هل تحتفظ ببيانات مهمة على تليفون تخشى عليها من المخترقون الإلكترونيون والمتطفلين؟ لاشك أن الهواتف الحديثة المصممة لادخار الحراسة والخصوصية للمستخدمين، مثل بلاك فون، قد أصبحت من أنسب البدائل لمن يرغبون في حراسة بياناتهم ومكالماتهم ورسائلهم الشخصية، ولكن لمن ليس بوسعهم اقتنائها أو لا يفضلون استعمالها، هناك وسائل متنوعة ويتم الوصول الي معلوماتك عبر تطبيق اختراق الهواتف فيجب الحذر من هذه التطبيقات الخطيره التي تظر بهواتفكم.
6 اشياء تعمل علي حماية هاتفك من الاختراق والتجسس
6 اشياء تعمل علي حماية هاتفك من الاختراق والتجسس


كيف اعرف ان زوجي يتجسس على جوالي


1 شفر ذاكرة الهاتف ، وقم بحمايتها بكلمه مرور: هذه الخطوة سوف تجعل الشخص الذي يريد اختراقك ، لايتسطيع الوصول الي محتويات هاتفك الذكي ، أي انه لا يستطيع الوصول الي ملفات الهاتف المحمول.














بصور راقب هاتف زوجتك او حبيبتك الاندرويدواعرف ماذا يجري في غيابك


2 تشفير وحماية الاتصالات: من المعروف ان البعض يستطيع تتبع المكالمات ، او التجسس عليها، وهناك تطبيقات تعمل علي تشفير الاتصالات وجعلها غير قابله لتجسس.

تحذير مهم جداً ان كنت تستخدم نسخة واتساببلاس او اي نسخة معدلة لتطبيق واتساب انت في خطر



3 قم بتحديث التطبيقات اولاً ب اول: وذلك من اجل التحديثات الامنية التي تسد الثغرات وعيوب التطبيقات في الاصدارات القديمة حتي لا تترك ثغره يستطيع من خلالها المهاجم الوصول الي معلوماتك الشخصية.

4 لا تستعمل شبكة اتصال عامة : ويجب استخدام شبكات اتصال خاصة ان الشبكات العامة اكثر عرضة للاختراق وذلك لان مستوى الحماية عليها ضعيف جداً ويمكن اختراقه بسهولة.


5  يجب استخدام تطبيقات امنة: معظم اسباب الاختراق هي اختيار تطبيقات غير امنه ، تكون مدمجة مع فيروسات يستطيع المهاجم من خلالها الوصول الي محتوياتك الشخصية.

6 استخدام اكثر من هاتف : ان كثرة التطبيقات علي الهاتف تزيد من احتمالية حدوث الاختراق ، فيجب علي المستخدم ان يمتلك هاتفين هاتف يحتفظ فيه بالأمور المهمة وهاتف عادي جداً لا يحتفظ بالمعلومات الشخصية علية .




وضع القراءة :
حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-
تعريف الارتباط

نستخدم ملفات تعريف الارتباط لضمان حصولك على أفضل تجربة.